اخبار مدينة الموصل من اختصاصنا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 البدء بإصدار إجازات السوق وبطاقات تسجيل السيارات في نينوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات: 5275
تاريخ التسجيل: 22/03/2008

مُساهمةموضوع: البدء بإصدار إجازات السوق وبطاقات تسجيل السيارات في نينوى   الأربعاء ديسمبر 29, 2010 2:34 pm

أعلن مدير مرور نينوى يوم الثلاثاء الموافق 28-12-2010 عن فتح المشروع الوطني لمنح إجازات السوق وإعادة تسجيل المركبات بعد افتتاح المعمل الخاص بذلك .
وقال عميد المرور "نشوان الخزرجي" بأن معمل اصدار إجازات السوق ومنح أرقام المركبات ضمن المشروع الوطني افتتح يوم اليوم حيث ستقوم مديرية المرور في محافظة نينوى بتجديد إجازات السوق للحاصلين على الاجازات السابقة بنوعيها الخصوصي والعمومي، وايضا منح المواطنين اجازات جديدة للذين لم يسبق لهم الحصول على اجازة.
واضاف بأن هناك شروطا للحصول على الاجازة الجديدة اهمها اختباره في قيادة السياقة حيث تم تخصيص مكانين في الموصل وكذلك توزيع عدة امكنة في مختلف مناطق المحافظة قرب الاقضية من قبل ضباط مخولين للفحص.
واشار الى ان الذي يرغب بالحصول على اجازة عليه سحب الاستمارة الخاصة بذلك من المديرية بعد جلب المستمسكات الرسمية وهي هوية الأحوال المدينة والبطاقة التموينية وبطاقة السكن او إجازة السوق السابقة بالنسبة للحاصلين عليها.
وتابع الخزرجي: سوف تمنح المديرية اجازة السوق لجيمع المواطنين الذين مواليدهم 1992 فما فوق، وسيكون الدوام من الساعة 8:30 صباحا وحتى 4:30 عصرا، بعد تهيئة عشرة ضباط للعمل على حسابات الادخال حيث ستكون الطاقة القصوى انجاز
250 معاملة يوميا، وتقسم الايام حسب الاحرف الابجدية التي ستتكرر كل ثلاثة اسابيع وسيخصص يوم السبت لاستقبال النساء والموظفين.
وزاد انه اعتبارا من 1-1-2011 سيتم محاسبة أي شخص يقود السيارة دون 18 سنة، ومن تاريخ 1-5-2011 سوف لن يسمح قيادة السيارة لأي شخص لايملك اجازة سوق.
وبين بأن الرسوم القانونية للحصول على اجازة السوق هي الفين دينار لكل سنة أي 10 الاف دينار للخمس سنوات فترة صلاحية الاجازة.
وأوضح انه بالنسبة لوجبات التسجيل فانه تم تجربة نصب عدد منها ونجحت المرحلة التجريبية وسوف يتم البدء بها بعد ان يخف زخم منح إجازات السوق، وستكون الأولوية للسيارات التي تحصل على رقم من تقسيط سيارة.
وتتمتع الاجازات ولوحات التسجيل الجديدة بخصائص ومواصفات عالية تصعب عملية التزوير لها اذ ان مديرية المرور العامة كانت قد تعاقدت مع شركة المانية لتجهيزها بالمعمل وتشغيله في محافظات القطر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhadbaa.in-goo.com
 

البدء بإصدار إجازات السوق وبطاقات تسجيل السيارات في نينوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» كلمات سر جراند ( حرامي السيارات) سوني 2 ( Blisstishn 2)
» ما هو خطر تسجيل دخولك ببريدك الألكترونى الى الفيس بوك
» شروط و إجراءات تسجيل الطلبة الأجانب في الجامعات الجزائرية
»  شات مجاني بدون تسجيل - دردشة مجانيه دخول مباشر -> هُنَـــا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الحدباء الاخبارية ::  :: -