اخبار مدينة الموصل من اختصاصنا
 
الرئيسيةالعامةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصفويون بقيادة نادر شاه يندحرون على يد ابناء الموصل الابطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
محموود
زائر



مُساهمةموضوع: الصفويون بقيادة نادر شاه يندحرون على يد ابناء الموصل الابطال   الخميس يناير 28, 2010 12:11 am

لعبت الموصل – بجانب العثمانيين - دورا حيويا مهما في الدفاع عن العراق وأهل السنة في وادي الرافدين ، ضد مخططات وغزوات الشيعة الصفويين الكثيرة والمتكررة للعراق وأهله ، على مدى عقود عديدة من الزمن ، لما كان العراق يمثله – ولا زال – من أهمية كبيرة بالنسبة لإستراتيجية الدول التي حكمت إيران سواء في التاريخ القديم أو الوسيط أو المعاصر.

وقد لعبت الموصل هذا الدور الهام خاصة خلال الفترة (1136- 1249هـ / 1724- 1834م ) ، إبّان حكم أفراد عائلة الجليلي الأقوياء ، والمعروفين بعلاقتهم الوثيقة مع سلاطين آل عثمان والباب العالي . ولم يكن دور هذه الأسرة العربية الموصلية العريقة، مقتصرا على حماية ولايتهم ( الموصل ) فحسب، وإنما كانوا يساهمون باستمرار في الحملات العثمانية خارج حدود ولايتهم.

ومن أبرز الملاحم البطولية التي سطرها أهالي الموصل ضد الصفويين ملحمة التصدي لجيوش شاه قولي الذي عرف بعد ذلك بـ " نادر شاه " - والذي لمع نجمه في الربع الثاني من القرن الثامن عشر ، كأقوى شخصية تحكم إيران بعد الشاه عباس الصفوي ، وظهرت إيران في عهده ، كقوة شيعية جديدة صاعدة ومتحفزة لمواجهة أهل السنة والدولة العثمانية، وذلك بدلا عن الصفويين الذين غربت شمسهم – ولكن بعد أن كانوا قد أتموا مخطط نشر التشيع وتأصيله في أجزاء واسعة من إيران ، ونجحوا في فصلها عن الجسد الإسلامي الكبير ، والقضاء على هويتها السنية، التي ظلت سائدة فيها لأكثر من ألف عام .

ففي سنة 1156هـ / 1743 شن الافشار الصفويون هجوما واسعا وكاسحا على العراق بجيش جرار قوامه مائة وسبعين ألف جندي ، بقيادة الشاه نفسه ( نادر شاه ).

وعبرت هذه الجحافل الجرارة الحدود أرض العراق من جهة مندلي وشهرزور، وتقدمت باتجاه محور كركوك – أربيل ، ثم واصلت الزحف نحو مدينة الموصل ، وكان الشاه يريد السيطرة عليها لتحقيق هدف مزدوج : فمن ناحية تأديب هذه المدينة الأبية لدورها الفعال في محاربة الصفويين الغزاة وفي حماية مدينة بغداد وباقي العراق ، ومن جهة أخرى لقطع خطوط المواصلات والإمداد بين القيادة العثمانية في تركيا ، وبين مدينة بغداد - والتي كانت هي الهدف الرئيسي والأخير من وراء هذه الحملة العسكرية الضخمة – ومن وراء معظم الحملات الصفوية السابقة على العراق -.
ولاغترار الشاه بما تحت يده من جنود وإمكانات وقوة ضاربة ، ولما كانت تعانيه الدولية العثمانية من ضعف حينئذ ، ولغرض الإرهاب والحرب النفسية وكسر معنويات المدافعين ، بعث نادر شاه ، وهو في طريق تقدمه نحو المواصل ، بخطاب يحذر فيه أهاليها من مغبة المقاومة ، ويدعوهم إلى الاستسلام .

وبعد اجتماع شعبي حماسي كبير نظمه أمراء وعلماء المدينة، أجاب أهالي الموصل الحدباء بخطاب شديد اللهجة، جاء فيه:
" فما وعيدكم عندنا إلا كصرير باب ، أو كما طن في لوح الهجير ذباب ، أفرأيتم أن القصاب يقهره كثرة الغنم ، أو الأسد الغشمشم يدهشه تراكم النعم ، كلا ستعلمون ثم كلا ستعلمون الرقاع بالقراع ، ونحن الأسود الضارية ، والسباع الكواسر العادية ، أسيافنا صقيلة ، وسطوتنا ثقيلة ، وحلومنا رزينة ، وقلوبنا كالحديد متينة ، وبلدتنا – بحمد الله حصينة .. فلا سمعا ولا طاعة وأهلا بالسعادة والشهادة، هذه الساعة، فما بيننا إلا ما صنع الحداد من سيوف حداد ورماح مداد "

وفي أواخر رجب 1156هـ / منتصف أيلول 1743 دخل الشاه وقواته - بعد معارك ضارية إلى قرية ( يارمجة ) شرقي دجلة على بعد 5 كم من مدينة الموصل وعسكر فيها ، وأمر بنصب المعابر على دجلة ، أعلى وأسفل الموصل ، وأرسل قسما من قواته إلى القسم الغربي من النهر ، كي يكملوا الالتفاف حول المدينة .

وبعد أن أحاط جيش الغزاة بالمدينة تماما إحاطة السوار بالمعصم ، بدؤوا بإقامة المتاريس ، حيث شيدوا في مواجهة أبراج المدينة ، أثنى عشر برجا لحماية مدافعهم التي كانت تتكون من ( 160) مدفعا ثقيلا و( 230) مدفعا من مدافع الهاون . وفي غضون ذلك بعث الشاه رسولا إلى والي المدينة حسين باشا الجليلي ، محذرا إياه من بطشه – على حد زعمه – فجاءه الجواب :
" وما بيننا وبينك إلا السيف ، وإذا أرسلت سفيرا آخر نرجعه إليك بلا رأس "

وفي أعقاب هذا الرد القوي الساخر المزلزل ، قام الشاه بصب جام غضبه على المدينة . فقد فتحت مدافعه نيرانها مرة واحدة في 6شعبان 1156هـ / 25 أيلول 1743م، ولمدة ثلاثة أيام بلياليها دون توقف، ومن كل اتجاه، ظلت فيها قنابل المدفعية الإيرانية تتساقط على المدينة كالمطر، وليلا تتناثر كالنجوم.

ولكن ورغم عدم التكافؤ في موازين القوة بين المهاجمين والمدافعين ، ورغم ضراوة هذا الهجوم الوحشي الحاقد ، إلا أنه لم يستطع أن يزعزع عزيمة المقاومة الباسلة وصمودها ، وعجز الأفشار الصفويون من إحداث ثغرة في السور ينفذون منها إلى المدينة ، لأن المقاومين الأبطال الذين كانوا متسلحين بالإيمان بالشجاعة ، كانوا يتمكنون من إصلاح أي تصدع تحدثه القذائف في السور ، ويسدونه بأجسادهم الفتية – إن اقتضى الأمر- ويحولون – بالتالي - دون نفاذ الإيرانيين إلى المدينة .

وهذا الفشل الذريع جعل نادر شاه المعروف بعناده وإصراره على تحقيق أهدافه، ينقل مقر قيادته من ( يارمجة ) إلى موقع قريب من المدينة ، ليشرف بنفسه على سير القتال ، فأمر بقصف مدفعي شديد لبرج ( باش طابية ) في شمال الموصل ، حيث مقر الحكومة ، فتعالت من البرج أصوات التكبير، وردت مدفعيته بإطلاق النار على المهاجمين ، بيد أن غزارة القصف أدت إلى تهدم جانب من البرج ، فبذل المجاهدون المستبسلون مجهودات عظيمة لإقامة البرج من جديد ، وواجهت القوات الافشارية الصفوية ضربات رادعة وقوية وموجعة عندما حاولت النفاذ إلى المدينة ، وتكبدت المزيد من الخسائر والقتلى .

وتوالى هدير المدافع خمسة أيام أخرى دون انقطاع - إنما أيضا دون جدوى- فأمر الشاه بقطع المياه عن المدينة بتحويل إحدى شعبتي نهر دجلة - وهو مورد أهل الموصل الرئيسي - فباءت هذه المحاولة بالفشل أيضا ، فقد استعاض الأهالي المحاصرون عن ذلك بشرب مياه الآبار دون أن يؤثر ذلك في صحة عزائمهم .

وبعد حصار للموصل دام أكثر من أربعين يوما، ثبت لنادر شاة أن المدينة عصية على السقوط بيده ويئس منها، لا سيما بعد نفاد مؤنه ، وتكبد قواته خسائر فادحة ، فأنسحب في 4رمضان 1156هـ / 22 تشرين الأول 1743، خاسئا مدحورا بقواته إلى الوسط ، ولكن بعد أن كانت تلك القوات قد أفرغت حقدها وعاثت فسادا ، ونشرت الخراب والدمار في قرى الموصل.

وكان انتحار جيش نادر شاة أمام أسوار مدينة الموصل سببا في فشل الحملة في الوسط والجنوب، وكانت هذه هي آخر الحملات التي تشنها الدولة الشيعية في إيران ضد العراق، فبعدها صفت العراق نهائيا للعثمانيين وترسخ وجودهم فيها ، حتى أوائل القرن العشرين الميلادي. أما الشيعة الإيرانيون فقد انكفئوا على أنفسهم ، وسلط الله عليهم الروس والانجليز يستعمرونهم ويذلونهم ، ولم يعودوا يجترئون على الاقتراب من حدود العراق ، حتى جاء الأمريكيون عام 2003 ليقدموه لهم على طبقٍ من فضةٍ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو طه
زائر



مُساهمةموضوع: عفية وعفية وعفية   الخميس يناير 28, 2010 1:25 am

[ شكرا لك يامحمود على هذا الموضوع وانا اشهد لك ان بيت الجليلي من اشراف العوائل التي حكمت الموصل لمئة عام وهذا يشهد التاريخ لهم وكانو عائلة وطنية ومتدينة وقد قرات لهم بكتاب اهداني له الاستاذ الدكتور سيار الجميل ولكن قلي بربك هل كانوا يقتلون الشرطي والجندي العراقي وينسحبون الى جهة مجهولة لا يعرف بها السيد محمود وابو عوف او مثلمى تدعي مقاومتك الغير شريفة ياسيد ان في ذلك الزمان كانوا اؤناس شرفاء يخافون الله ورسوله وكانت ابوابهم مفتوحة للفقراء والمحتاجين وامى اليوم اهالي الموصل لا يستطيعون ان يحرروا راس الجادة او شارع فاروق بسبب تايدهم للارهابين وبسبب سكوتهم عن المجرمين وانت واحد من يؤيدهؤلاء البعثية القتلة الذين يعيثون في ارض الموصل من قتل وتهجير للابرياء واتحداك ان تكتب مقال وتنتقد هؤلاء المجرمين البعثيين وكن شجاعا ولو لمرة واحدة وسوف افعالك لكلمة الحق لا لاقوالك التي اصبحت هبائن منثور واني من المنتظرين والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محموود
زائر



مُساهمةموضوع: لاحظ الفرق بين الحالين لتفهم خصائص كل مرحلة   الخميس يناير 28, 2010 1:49 am

في ذلك الزمان وقف كل اهالي الموصل بوجه المد الشيعي الصفوي
ولكن الآن للأسف وقف البعض مع المحتل الامريكي والايراني
ولهذا وجب تأديب كل من ييقف لجانب الغزاة سواء كان اجنبي ام عراقي
للعلم ان اغلب القرى الشيعية حول الموصل هي بالاصل اماكن عسكرة جند نادر شاه
فالشبك الآن اصلهم فارسي وهم نفسهم من جاؤوا ليحاربوا اهل الموصل
الا ان نادر شاه تركهم وانسحب فتكاثروا واصبحوا من الذين استوطنوا في العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو طه
زائر



مُساهمةموضوع: 7 سنوات ولم يحرروا راس الجادة   الخميس يناير 28, 2010 2:03 pm

[ لا تهرب من الموضوع والله انا وراكم وراكم يبعثية 7 سنوات ولم تستطيعوا ان تحرروا شارع الفاروق 7 سنوات ولم تستطيعوا ان تحرروا الدواسة 7 سنوات وراحت برطلة وسنجار وبحزاني 7 سنوات لبستم الغطرة والعقال وذهبتم الى النجف تتوسلون باهل العمائم لاخراج الاكراد7 سنوات واخرجتم الرجل الشريف من المحافظة ابن الموصل البار دريد كشمولة واتيتم بالبعثي مختوم 999 المحافظ الحالي واللذي لا يحل رجل دجاجة 7 سنوات كنى نتوقع ان تحرروا القدس والان لا تستطيعو ان تحررو باب لكش مع العلم كل الجيش العراقي السابق والامن والاستخبارات من اهل الموصل ولم يستطيعو ان يحرروا برطلة 7 سنوات والسيد محمود وابوعوف يسبون المحتل بالنهار وفي الليل اتصالاتهم مع المحتل والى لماذ جاء بايدن صاحب مشروع التقسيم جاء يهرول من امريكة لينقذ البعثيين والقاصي والداني يعرف بهذا والشمس لا تحجب بغربال فيا سيد محمود قلت لك انا اتحداك بان تكتب مقالة على البعثية البلطجية وانا بانتظارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عوف



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد   الخميس يناير 28, 2010 2:13 pm

ياسيد ابو طه انت لا تدخل في اي نقاش بل تدخل في اي موضوع وتتقيأ احقادك على الموصل واهلها وتطعن بهم وتنتقص من ماضيهم وحاضرهم ويبدو انك مكلف بذلك من قبل جهات معروفة بعدائها لاهل الموصل وهي الاطراف التي دعمت وتعاونت مع الاحتلال...فاذاكنت تعتبر نفسك عراقيا ولديك فكر وقضية فانا ادعوك للا جابة على الاسئلة التاليه بكل وضوح وبشكل مباشر وبدون لف ودوران والا ستعتبر مهزوما وتثبت عليك كل الصفاات التي سبق وأن وصفناك بها...الاسئله هي... 1. هل العراق الان محتل ..ام لا ؟ 2. اذا قلت انه محتل ..هل تؤيد مقاومة هذا الاحتلال ..ام لا؟ 3. اذا كنت تؤيد مقاومة الاحتلال ..من هي الجهه او الجماعة التي تقاوم الاحتلال حاليا وانت تؤيدها ؟ . انتظر اجابتك ياسيد ابو طه...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو طه
زائر



مُساهمةموضوع: احتلال ابو العوف واعوانه لمدينة الموصل   الخميس يناير 28, 2010 3:27 pm

[ياسيد ابو عوف ساجاوبك على كل ماطلبته ( 1) انت تقول هل العراق الان محتل ام لا انا اقول العراق ليس محتل والجيش الامريكي اوقوات التحالف المتمثلة ب 30 دولة جائت لمساعدة العراقيين او فلنقل (70) بالمئة من العراقيين من طلب منهم هذه المساعدة بعد ان حكمهم حزب البعث بالحديد والنار لمدة (35) سنة ولم يساعدهم اخوتهم العرب فذهبوا الى العميل الرئيسي جيمس بوند الاصلي والاب الروحي لحزب البعث السابق وطلبوا المساعدة لمدة (10) سنوات وهم يطلبون المساعدة وحصلوا على قانون تحرير العراق وهم مشكورين لمساعدة العراقين وخلاصهم والى الابد انشاءالله من البعث الكافر والان يوجد اتفاق بينهم وبين الحكومة الشرعية المنتخبة دستوريا لا بعثيا الى ان يخرجو في سنه (211) وفي نفس الوقت يوجد المحتل الامريكي مثلمى تدعي به في السعودية وفي قطر وفي مصر وفي الكويت وفي تركيا وفي اليمن ولا يوجد احد يقاومهم لماذ لانهم باتفاق مع حكوماتهم مثلما باتفاق مع الحكومة العراقية هل اقتنعت طبعا لا ولوا فصلوا راسك عن جسدك لا زال الشك يساورك . (2) هل تؤيد مقاومة المحتل طبعا لا اؤيد مقاومتهم بالسلاح لان العراقين من طلب منهم المساعدة وانمى اتفاوض معهم حزل اخراج العراق من العقوبات 120 عقوبة بفضل البعثيين الي لو بقى البعث 100 عام ولن ينزاح هذا الكم الهائل من العقوبات عن العراق فانا افضل التفاوض معهم لان امريكا الدولة الوحيدة في العالم التي تستطيع ان تجعل اي بلد في مصاف الدول العظمى وبمن فيهم العراق وكل الدول العربية يتمنون رضائها فلماذ المقاومة بالسلاح (3) اما هؤلاء الارهابين البعثين قتلة العراقين فهم من يقتل ويفجر لانهم خسروا السلطة والجاه وجائتهم الاموال من جميع الدول العربية وبالاخص السعودية العدو الاول للعراق لانها قالت لمسعود البرزاني قبل (15) يوم سوف ننزل بحسابك الخاص ( ثلاث مليارات دولار ) اقرء يا ابو العوف وانت لست بقارء ثلاث مليارات اربع وكالات عالمية اعلنتها لكي يتضامن البرزاني مع اياد علاوي ويفوزوا بالانتخابات حتى يعودو بالمقاومين البعثين المجرمين الى السلطة اقرؤها السعودية هي من تريد اعادة البعثين الى السلطة بحجة مقاومة المحتل هذا وقداعلنت الحكومة العراقية الليلة الماضية عن جائزة مقدارها من يسلم القطةالى لجنة النزاهة وله ثلاث دراهم والذي يسلم البعثي الى النزاهة وله ربع دينار وهذا الفرمان جاء من السلطان وجزاءالله السلطان والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محموود
زائر



مُساهمةموضوع: لولا امثالك لما طال عمر الاحتلال   الخميس يناير 28, 2010 3:33 pm

اضحكتني بكلامك يا ابو طه
كلام طريف عن الوطنية والشرف !
تدعي بأنه لم يتم تحرير بعض الاحياء في الموصل
متناسيا بأنك انت وامثالك الذين يدافعون عن المحتل واعوانه السبب في بقاء المحتل كل هذه المدة
ولا تنسى بأن امريكا اقوى قوة في العالم تساعدها طائفة فضلا عن بعض النفعيين
ولهذا تأخر الاحتلال
ولكن خروجهم اصبح قريبا ان شاء الله
فالله موجود وهو يقدر ويفعل ما يريد
ليختبر الناس وليرى من منهم تولى الكافر ومن منهم اصبح له عونا وعينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عوف



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الصفويون بقيادة نادر شاه يندحرون على يد ابناء الموصل الابطال   الخميس يناير 28, 2010 4:54 pm

اذن يا ابو طه فقد اعترفت جهارا نهارا انك مع المحتل وانك من الذين دعوا الامريكان الى احتلال العراق اي انك من اعوان المحتل ...ومن هنا جاء حقدك على الموصل لانها مدينة الابطال الشرفاء الذ ين لايقبلون بالذل ..وعليه فانك لاتستحق ان يناقشك اي انسان شريف ..يا أبو طه وطه منك برىء..بما انك اعترفت بكل وقاحه انك مع الاحتلال فأنك انضممت الى مخلوقين فقط على هذه الارض يقبلان ان يدخل الاجنبي الى داره ويدنسها هما الخنزير والديوث ..وانا اطالب ادارة المنتدى بأن تضع حدا لوجودك في هذا المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو طه
زائر



مُساهمةموضوع: رد على ترهات ابو حوف   الخميس يناير 28, 2010 9:14 pm

[ اسمع ياسيد بمى انك واحد من شخصان يئمى انك ( صائل العبدلي ) العضو البعثي الكبير او قد تكون البعثي الاخر ( واثق ) الذي رايته في بداية الصقوط ولم اعرفه وكان يتعكز بعكاز وشعره ابيض وشاربه ابيض وملابس رثة فقلت لصاحبي او ليس هذا ( واثق) قال صاحبي او رب الكعبة انه هو ماذ حل به وبعد سنتان رايته لابس البدلة السفاري وبيده سبحة متدلية ويمشي كالطاؤس ويتلفت يمينن وشمالا وشخصان يمشيان ورائه ولهم شوارب كثة فقلت في نفسي ايا سبحان الله انه فلان لقد عادت الروح اليه وبدؤا بجمع شتاتهم بعد ان رموا ملابس الرفاق يوم 9\4 وبدؤو بالذهاب الى سورية لاستلام المقسوم من الفرع الثاني للبعث ياسيد عوف انا مستعد ان اتحالف مع الشيطان لطرد البعثيين ولكن انتم كنتم اقوى من الشيطان وحتى عزرائيل كان يخاف منكم امريكا لم تحتل العراق مثلمى تروج ياصحاف البعث امريكا انقذت الشعب العراقي المسكين من البعث والصداميين فهسه وبعد امريكا مشكورة لانها طردت البعثيين وصاحوا عو عو وبما انك بعثي يعني انت قاتل وانت حاقد على كل عراقي وعلى مدينة الموصل التي تختبئ بها لاكن عاجلا ام اجلا سوف اراكم انت ومحمود في التلفزيون وتعترفون بانكم قد قبضتم الاموال من دول الجوار وقد وتعترفون بانكم قتلتم الشرطي والجندي واخذتم الاتاوات من المطاحن والصيادلة وصرفتموها على الملذات عند جارتنا سورية في الروابي باذن الله سوف اراكم عاجلا ام اجلا وارى النساء سوف ياتون الى مقرات الشرطة ولسوف يحاسبونكم على قتل ازواجهم وتيتم اطفالهم بحجة مقاتلة المحتل والله اتحداكم ان كنتم تستطيعون بذكر اسمائكم او مناطقكم ولسوف اعرف من انتم ومتى سكنتم هذه المدينة ولسوف نرى من هو البطل الشريف انا ولا انتم انا الف مرة حذرت الناس من البعثية وقلت لهم انهم كالقطط ينامون بعين واحدة ولا تعطوا ظهوركم للبعثيين وعامل البعثي بطريقته وهي الظرب الى القبر ودائما البعثيون يتكلمون عن الشرف لانهم لا يمتلكونه وقد نبهت الناس بان البعثيون في السابق اي في فترة الحرب مع ايران كانوا يقولوا الرفاق البعثية من طيح الله حضم ولو هم طاح حضهم فكانو يقولوا ويحثوا الشباب بالذهاب الى الجبهة ليحارب ايران فيقولوا لهم اتقبل الايراني الاجنبي ان يدنس مدينتك او بيتك ويهتك عرضك هاكذا كانوا يقولو البعثيون وعندما ذهبوا الشباب الى الحرب واخذتهم الغيرة العراقية التي لا يمتلكها الرفاق ولما عادوا وجدوا ان من انتهك الشرف هو وطبان ومحمود وابو العوف هؤلاء الرفاق من انتهك الشرف العراقي ومن ينتهك الشرف العراقي هو الخنزير والديوث وبعد ان اعترفت بهزيمتك امام سيف ابو طه بدئت بالهروب الى الامام وبدات تطلب من الامم المتحدة اي بمعنى اخر ادارة المنتدى بان تضع حد لابو طه الذي قضى مضجعكم وارعب البعثين والقتلة من امثالكم تارة باسم محاربة المحتل وتارة باسم القاعدة الوسخين الي مالابسين حتى ملابس داخلية دخلوهم البعثين الى مدينة الموصل ليحاربو بدلا عنهم المحتل يعني يقصدون الشرطي العراقي المسلم والجندي العراقي المسلم هو هذا بنظر البعثين المحتل وليس الامريكي مثلمى يدعي ابو عوف ولكي يفجروا بانفسهم هؤلاء القعادي مال اطفال ويموتوا وابوا الحصنين الواوي البعثي يتفاوض مع المحتل في مطار الموصل ويتودد لهم كحلم ابليس بالجنة فالرجاء من الاخوة في المنتدى ان يبقوا في الحياد مثلما عودوننا ووعد مني والله وثم والله اهالي مدينتي الموصل العزيزة واقسم باخي الشهيد وابي الشهيد ولسوف اطهر الموصل من البعثيين القتلة وليس من كان بعثي بالاسم لانني اعرف الخيط الابيض من الدنس والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عوف



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الصفويون بقيادة نادر شاه يندحرون على يد ابناء الموصل الابطال   الجمعة يناير 29, 2010 1:16 am

با من تسمي نفسك ابو طه..هل تعرف شللله مجنون الموصل الشهير ايام زمان ؟ اقسم بالله ان هذيانك يشبه هذيان شللله مع الفارق انه كان لايؤذي احدا بيينما انت تريد ان تقتل وتذبح ووالله لو كان شللله حيا لما رضي بالاحتلال ولاتعاون معه في الوقت الذي انت تفتخر بانك عميل للاحتلال ..اي ان شللله احسن منك فأنت مهما حاولت ان تبرر تعاونك مع الاحتلال انه انتقاما من البعثيين الى اخر القاوانة مالك فأنت وضعت نفسك في الخانة التي تستجقها عن جدارة وهي خانة العملاء التي يحتقرها جميع البشر بما فيهم المحتل الذي تعاونه انت وسيرميك بعد الانتهاء من استخدامك كما يرمى الحذاء النجس ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو طه
زائر



مُساهمةموضوع: وعاد ابو العوف كالعادة   الجمعة يناير 29, 2010 1:59 am

[ من فمك ادينك ياابوعوف انت تقول بعد انتهاء تعاونك مع المحتل سيرميك كما يرمى الحذاء النجس اي بعد الانتهاء بما معناه انتم اصحاب خبرة سابقة وقد انتهوا من استخدامكم ورموا النجس من الحذاء يعني الشغلة الاولى عليمن صارت يا ابو واللبيب بالاشارة يفهم وبلعتم وسكتم والله كريم ولهاذ عتنتقمون من ابو الراديترات وابو العغق وتقتلون الغيح والجي وهسع صغت مثل منوا علي حسك ما عدسمع شللة يا شللة والف حشا من شللة لان ابو عوف عفوا شللة برئء منكم يبعثية انتهم هم انتظرونا 35 سنة علما ايصيبنا الي صابكم وصاب ابو عفون شللة ولا عزاء للبعثين والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عوف



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الصفويون بقيادة نادر شاه يندحرون على يد ابناء الموصل الابطال   الجمعة يناير 29, 2010 1:35 pm

والله يا ايو طه شللله ...لم اكن احب البعث ..ولكن كثرة تهجمك على البعث والبعثيين بهذا الالحاح يجعلني اعيد النظر في ذلك ..اذ ان شخصا مثلك اي محب للاحتلال وداعم له وباعترافك الصريح الواضح ..اي انك اكثر الناس خسة ووضاعة عندما تهاجم اي جهة فان ممن البديهي ان تلك الجهة فيها من الخير الكثير وعليه فان كل الجهات التي تهاجمها فانت تعمل دعاية لها ببديهية ان من تأتيه المذمة من ناقص فهي الشهادة له بأنه كامل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محموود
زائر



مُساهمةموضوع: تعجب واستغراب   الجمعة يناير 29, 2010 5:33 pm

بصراحة هناك امر واحد لم افهمه لحد الآن
لماذا يتهم ابو طه كل مخالفيه بالانتماء لحزب البعث ؟؟
علما بأنه لم اقرأ مشاركة واحدة تعظم وتمجد حزب البعث
ولم يأتي اي ذكر له اصلا !
فلماذا هذا الاسلوب الهجومي الحاقد على الجميع ؟
هل يا ترى بأن ابو طه يحاول السيرعلى نهج الحكومة العراقية
عندما تتهم كل مخالفيها ومعارضيها بالانتماء للبعث او التكفيريين !!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو طه
زائر



مُساهمةموضوع: شكلين ما بحكي يا محمود   الجمعة يناير 29, 2010 8:46 pm

[ اولا ياسيد محمود انا قلت لك انا اتحداك ان تنتقد البعثين انت واصحابك تتهربوا او بالاحرى لاتستطيعون والسبب لانكم رفاق كبار اختصاصكم الانترنيت وانتم تايدون الارهابين الذي انا اسميهم وانتم تسموهم المقاومة فانتم فريق من مجموعة فرق في هذه المدينة منهم من هو اختصاصه القتل ومنكم من هو يجمع المقسوم او الخاوات من المحلات والاشخاص الاغنياء ومنكم من هو مشارك مع الشرطة في هذه المدينة وينقل لكم المعلومات اول باول ومنكم من يداوم في المرور العامة وياتيكم باجازات مرورية مزورة وبعضهم يراقب لكم الشوارع من شرطة المرور وينقل لكم معلومات عن تحرك قطعات الجيش واما انتم اختصاصكم على الانترنيت وشغلكم الشاغل هو انتقاد الحكومة على كل شيء وانتقاد الاكراد في اي عمل مهما كان صغيرا وتحقيركم للجيش العراقي ووصفكم لرئيس الوزراء بالسيد الهالكي وانا كتبت له هذا وكتبت له تقرير كامل على اوضاع هذه المدينة ودعوت مستشار السيد رئيس الوزراء لدخوله الى مواقع الانترنيت الحدباء وموقع شبكة الموصل ليرى بنفسه وسوف يرى بيانات الارهابين وقلت له هذه هي الاسباب التي تعيق تطور هذه المدينة وفي الاخر ياسيد محمود انا في انتظار ردك على البعثين والى انسحب ( بخفي حنين) ولا حرج على العرج والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عوف



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الصفويون بقيادة نادر شاه يندحرون على يد ابناء الموصل الابطال   الجمعة يناير 29, 2010 11:35 pm

يا ابو طه ليس لدينا شك في انك تتصل برئيس الوزراء او مستشاريه او الحكومه كلها او الامريكان او الايرانيين فأنت جزء منهم لا شك في ذلك وهذا ما تفتخر به ...ولكن اذا استطعت اقناعهم بمنع وايقاف شبكة الانترنت نكون قد استفدنا اننا ارتحنا من مشاركاتك المقرفة البغيضة المعادية للموصل واهلها فأنت اقسم بالله لن ترتاح الا اذا ابيد اهل الموصل عن بكرة ابيهم ..وهذا واضح في مشاركاتك ولكن باذن الله لن تستطيع ذلك ولكن تستطيع اقناع المسؤؤلين بايقاف الانترنت ..فافعلها ياسيد ابو طه لكي تريح الناس من عفونتك على صفحات الانترنت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو طه
زائر



مُساهمةموضوع: ابو العوف صار وطني *********   السبت يناير 30, 2010 2:41 am

[اسمع ياابوالعوف انا اتشرف بهذه الحكومة واتشرف برئيس وزرائها واتشرف بالاكراد ورئيس الجمهورية ومع العلم انا لست موظف ولا العراق له الفضل علي بدرهم واحد ولا بحياتي استلمت قطعت ارض بمنة من احد واما انت واعوانك فاقل واحد بيكم مستلم ثلاث قطع اراضي من منبوش الصفحة صديم والان تاخذون رواتب تقاعدية من هذه الحكومة التي جلبها المحتل حسب ادعائك هذه عدى الخاوات والتسليب باسم اخراج المحتل مال ابو عوف وانت لا يجوز عليك وعلى اعوانك حتى صلات الميت لانكم بعثيين للنخاع وميشيل عفلق هو امامكم واياك ان تربط نفسك باهل الموصل لان اهل الموصل اؤناس اشراف ولا يقتلون اي احد بدافع اخراج المحتل وانتم قتلة بامتياز فروح ارجع الاصلك والى قريتك كبر العبد انا قلت لك سوف اراكم على شاشة التلفزيون وهذا وعد واياك ان تدعي نفسك شريف وانك من المدافعين عن اهل الموصل فالحكومة لن توقف الانترنيت وانما سوف تبحث عنكم ولن يفيدكم لا المطلك ولا حارث الضاري سيدك القابع في عمان وانا متاكد عندما يلقى القبض عليكم سوف يتوقف القتل والتسليب في هذه المدينة فانت مهمى تكلمت بالفاظ سيئة فالئناء ينضح بما فيه وان دل على شيئ فهذا يدل على انك كنت ولا زلت*************************************
**************************************************************************************


عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء فبراير 02, 2010 4:33 pm عدل 2 مرات (السبب : انذار .. يمنع التجاوز)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن المو
زائر



مُساهمةموضوع: الى المدعو ابو طه   السبت يناير 30, 2010 9:51 am

شووف انت ابو طه ترا لا انت ولا المالكي مالتك ما نشتريه بدرهم والبعثيه تاج راسك واسمع هل الكلام وخليه ترجيه باذنك انو اهل الموصل تاج وعلم واسيادكم وراح يبقون هيجي شوف انت ترا القاعدة مو مقاومة بس وحياتك زلم م ومثلكم نسوان لك الف عملية سويتم بلموصل وما كدرتم تسيطرون عليها ولك الف الجنود جبتوهم من الجنوب وما كدرتو تسيطرون ع الموصل من عما عين هيجي زلم اي والله وثاني شي صدام حسين ترا جان ساتر عليك *********************************
******************************************************************************


عدل سابقا من قبل Admin في السبت يناير 30, 2010 5:02 pm عدل 2 مرات (السبب : انذار .. يمنع التجاوز)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن المو
زائر



مُساهمةموضوع: الى كل الاخوة   السبت يناير 30, 2010 9:55 am

اسف واعتذر من عن الاخوة بس والله هذا الي اسمو ابو طه شوي عصبني ارجو المعذرة والسموحة منكم
تحياتي لكم جميعا
ابن الموصل وافتخرر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو طه
زائر



مُساهمةموضوع: شيخ جليل الحيا   السبت يناير 30, 2010 2:37 pm

[اسمع ياابن عم ابو العوف يوجد نوعان من رجال القاعدة شيخ جليل وشيخ( جليل الحيا) فاكيد بما انك بعثي ولديك نوط فانك الشيخ الجليل الحيا لقد عملت كوبي لتعليقك هذا الذي يدل على اخلاقكم ل 35 سنة وجلست في التواليت لكي اقرئ نحباني للوا لتعليقك الذي لا يمثل الى صاحبه ولان الطهارة هي مكانك الحقيقي وبما انه من البديهي انك لا تستطيع ان تعيش في الحدائق فمكانك الطبيعي هي الطهارة فبدئتم تظهرون للعلن ولم لا ونحن طالبين اكبر عدد من رحت وجيت وخريت هؤلاء العربان هم بعثية الموصل وحاشا والف حاشا من القاعدة التي في طالبان لان الملا عمر لا يقارن بصدام ولو انا كنت هنالك لكنت دافعت عن طالبان الافغان لانهم اصحاب قضية هؤلاء هم القاعدة الحقيقين فيا نار كوني بردا وسلاما على هكذا رجال من القاعدة . وامى القعادي في الموصل فكلهم بعثية بامتياز بس اضافوا (حواس الشغل) اي لبسوا ملابس الجهاد واطلقوا اللحى وحملوا المسبحة ام 101 خرزة لان في دوائرهم الامن والمخابرات كانوا يظربو الناس بمئة وحدة مال سوق العتمين فانا لا اريد ان انزل الى مستواك بس اريد اشوف الناس شلون هي اخلاقكم هسه واكللهم لعد هذولة من جانوا بالحكم اشجان يسون بالناس ولقدت صدقت بكلامك عندما قلت انك لا تشتري المالكي بدرهم وقد اعترفتم بانكم بعثية والحمدلله هذا هم جيد بس اريد اسئلك من اتكول صدام جان ساتر على عرضنا بروح ابوك مو تبوك عدكلك بروح ابوك من اجاكم خريان وطبان **********************************

*******************************************************


عدل سابقا من قبل Admin في السبت يناير 30, 2010 4:59 pm عدل 3 مرات (السبب : انذار .. يمنع التجاوز)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 5275
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

مُساهمةموضوع: إنذار أخير لجميع الاعضاء   السبت يناير 30, 2010 5:14 pm

انذار اخير لجميع الاعضاء في الشبكة
يمنع التجاوز بأي كلمة بذيئة او مهينة
تجاه اي عضو او جهة
كما يرجى الالتزام بقوانين المشاركة في هذا القسم
وبخلافه سيتم حذف المشاركة او الموضوع المتجاوز فيه
وسيعاقب المتجاوز بحسب تجاوزه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhadbaa.in-goo.com
الراصد ا
زائر



مُساهمةموضوع: الى كافة الاخوة المواصلة الشرفاء   الأحد يناير 31, 2010 7:17 am

يا جماعة والله ما يسمى ب اب وطه لا شغل ولا عمل مكابل الانترنت و******* ,بس هو يودي وظيفتة اللي اسياده مشغليه بيها وهي الانتقاص من السنة واهل الموصل لانهم قلب السنة النابض بالايمان ويقبض الثمن مع الاسف ان الموصل وهي منهم براء تحوي هشكل نماذج على الاقل لا تتفل بالماعون اللي تاكل بيه مو اب وطه؟؟؟,بس الاناء ينضح بما فيه و كما قال المتنبي(بتصرف)
أنا البازي المطل على فارس *** أتيح من السماء لها انصبابا
فلا بارك الإلـه في فارس *** ولا سقيت قبورهم السحابا
ولو وزنت حلوم بني فارس *** على الميزان ما وزنت ذبـابا
فغض الطرف إنك من فارس *** فلا كعبا بلغت ، ولا كـلابا
و************************************************


عدل سابقا من قبل Admin في الأحد يناير 31, 2010 6:38 pm عدل 1 مرات (السبب : يمنع التجاوز)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عوف



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الصفويون بقيادة نادر شاه يندحرون على يد ابناء الموصل الابطال   الإثنين فبراير 01, 2010 9:37 pm

اسمع يابو طه ..انت ما مستلم ولا قطعة ارض لانك ما من اهل الموصل لان الضوابط كانت تشترط ان يكون مسقط الراس الموصل ..وهذا دليل اضافي وقاطع على انك ما من اهل الموصل ...وانت الان وقفت مع الاحتلال جتى يساعدك على اغتصاب الموصل بقوة الاحتلال ...ولاحظ انك تكشف امور اخرى بتهجمك اولا على اهل الموصل ...وهذا التهجم والتحريض على اهل الموصل والسخرية منهم موجود في كل مشاركاتك السابقة فلا تكذب عبالك دتتقشمر على اهل الموصل ..وتهجمت على البعث والبعثيين واكثر من نص اهل الموصل كانوا منتمين لحزب البعث ..وتهجمت على المقاومة بالموصل واللي هم بعثيين وغير بعثيين ...ثم تهجمت على قبر العبد يعتي على الاطراف ما بس المدينة ...وتهجمت على صالج المطلك بالرغم من انه داخل بالعملية السياسية وجزء من الحكومة اللي انت تفتخر بيها ..ليش هو لا؟؟ وتهجمت على حارث الضاري اللي ما داخل بالعملية السياسية...ليش؟اضافة الى تهجمك المستمر على القاعدة...فيا سيد ابوطه الامر مكشوف انه هذ ي الاطراف تجمعها صفه واحدة انهم جميعهم سنة..وهذا يثبت انك رافضي مو من اهل الموصلوليس غريب هذا الحقد لانه موجود في دينكم ان دم السني وماله وعرضه مستباح عندكم لا بل تعتقدون بوجوب قتل السنه حتى تدخلون الجنة ..فيا ابو طه كافي كذب وتقية وتدليس على الناس ولو ان كذبك ساذج ومكشوف..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو طه
زائر



مُساهمةموضوع: لسقة جونسن هذولة البعثية   الثلاثاء فبراير 02, 2010 12:27 am

[يابه ابو عوف انا ما عدى اتقشمر على اهل الموصل دجاوبك عل سريع اولا احنا كنا ولا زلنا ناس حالتنا جيدة ولا مجتاجين اراضي من منبوش الصفحة صديم لان صديم ما ينطي شيئ لوجه الله وعيني ابو عوف انت كل حكيك قال المحتل وحكا المحتل اخاف انت عتكش ذبين لازم ماسمعت الاخبار السيد المحافظ الله يجرم خاح زار تلكيف هليوم بحماية المحتل ورغم هو بحماية المحتل ضغبونوا بالطماطة وبالبيض وبالطين وكسغوا الجام مال سيارة وتقول الاخبار انه حتى كان المحتل يحمينوا بغطاء جوي وحضرتك نيم وغجليك بالساقي ومليحق ابو طه قال المحتل وحكى المحتل مثل ايام زمان البعثية من كان يتقشمرون علينا وكنتم اطلعون دعايات على ابو الكاز خليتمنه انهوس ونصيح قتلك الله يا ابو الكاز وشعلك الله يا ابو الكاز حتى الناس لا تفكر بالنفط وتحتقر الشغلايي وحتى لا تسال منو عيصدر نفط واشني وبشقد وطبعا هذي كله سوالف البعثية ومره اتقشمرتم علينا وانا كنت صغير وطلعتم دعاية بالمحيليل قمتم اتقولون ايولوا يا عالم اركضوا كوي عيشتعل الشط وخليتم المحيليل كله تركض وغاحوا يطمشون من عل جسغ دديغشعون اشون عيشتعل الشط ابشرفكم يا عالم هاي السوالف تجي علبال الشيطان وانتم كان ابالكم اغشع المن او ايمه مفجوع كنتم دتصفون او دتقتلون وجيني ابو عوف قال المحتل وحكى المحتل هذي الكلاوات مالك احكيها اباب السراي او بسوق العطيغين وخوح العب ابعيد انتم اتقشمرتم علينا من زمان وشبعتمن كذب ليل نهاغ ولا يلدغ المؤمن من جحرن مرتين ولوا انتم اعمتمنه موخل تمام لو عدكذب يا صحاف الموصل ويوميا تتهمني ايراني ومرة شبكي حتى بلكي اقلك ايصب بيتنا بالموصل حتى تجي تذبحنا وتنسحب الى جهة مجهولة يعني اتفوت ابيت محمود او ابيت الراصد او ابيت الاغا هي هاي الجهة المجهولة انسحاب منظم مال بعثية وهلهولة لابن كشمولة مع فائق الاحترام لبيت كشمولة والسيد دريد والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تاج راسك
زائر



مُساهمةموضوع: الى ابو طه   الثلاثاء فبراير 02, 2010 4:00 pm

اكول ابو طه انت شنو ما يصيرلك علاج يعني ليش تخلينا نسب ونفشر عليك
بس دا انكول عيب انت رجال جبير بس والله طلع عقلك بكد **************
اسمع لعد واستلم وحياتك الغالية شراح تكتب راخ تشوف رد حلو ومرتب
استلم مني الي اني تاج راسك ابن الموصل و*******
*****************************************
*****************************************
*****************************************
هههههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عوف



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الصفويون بقيادة نادر شاه يندحرون على يد ابناء الموصل الابطال   الثلاثاء فبراير 02, 2010 4:14 pm

ها ابو طه...اغشع اثيل النجفي هم ما خلص من حقدك ..ما هذا صاغ محافظ بالانتخابات الديمقراطية اللي قرروها اصدقائك واحبابك الامريكان ...اغشع هم تكرهوا ومشتفي بينو ؟؟بعد ظل احد من اهل الموصل ما عضيتو ؟ ما تقلي المن تحب من اهل الموصل؟واتقول انت مصلاوي ..كذبك مكشوف يا ابو طهماسب الايراني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو طه
زائر



مُساهمةموضوع: انا لا ادري من هو المحتل العربان ولا الامريكان   الأربعاء فبراير 03, 2010 12:39 am

[ عيني سيد ابوعوف لا تخشم بروحك انالم اتكلم بسوء على اثيل النجيفي وانت تعرف هذا جيدا لكن انا قلت انت ليل ونهار قال المحتل وحكى المحتل وها هو السيد المحافظ ذهب الى تلكيف بحماية المحتل عيني عينك وانت لا تستطيع ان تنتقد المحافظ لانه ذهب بحماية المحتل الامريكي وبغطاء جوي بعدين اذا المحتل احبابي مثلمى تقول وايضا احباب السيد المحافظ ولماذ لم تنتقد السيد المحافظ لانه ذهب بحماية المحتل ولماذ الكيل بمكيالين وصحيح 100 بالمئة هو منتخب ديمقراطياولم العيب وبعدين الم تخجل من نفسك عندما تقول عضيتو ابشرفك اشوقت قمت اصلي بعد 4\9 من سقط صديم لو قبل هل مدة لان عندما تتهمني اني ايراني او فلسطيني او مجوسي وانا كذلك عندما اقول انك واعوانك بعثية هذا راي الشخصي وانت كذلك رايك الشخصي بينمى اتهامي للبعثية ليست وليد الساعة وانما قد قرات عشرات الكتب عن البعثية قبل السقوط وامى بعد السقوط فقد طبع لحد الان مئات الكتب طبعت على البعثين وعشرات الاقراص للذبح وقطع الرؤوس للعراقين من قبل البعثين وبشهادة حسن العلوي وطالب شبيب الذي كان وزير خارجية العراق وعبدالكريم فرحان قائد الفرقة الرابعة في منتصف السبعينات وهاني الفكيكي وزير الداخلية في سنة 1972 هؤلاء كلهم بعثيين كبار وبشهادتهم وليس من عندي وبعدين لماذ تتهم اهالي مدينة الموصل وتقول ان اكثر من نصفهم بعثيين هذا تجني بحق اهل الموصل بينمى لو قلت اكثر ضباط الجيش العراقي والقادة الكبار من الموصل والرمادي هذا صحيح وهؤلاء ضباط مهنين وليس لهم علاقة بالبعث وانى عندما اتكلم عن البعثيين ليس كل البعثين وانما البعثين القتلة والصدامين انا اقصد هؤلاء القتلة الذين يعيثون في الارض فساد انظر بنفسك وحلل من يقتل الشرطة والجيش في مدينة الموصل ومن يقتل المسيحي والصابئي والكردي والنساء في هذه المدينة بالذات ومن له مصلحة بقتلهم اكثر من البعثية وخاصة العربان من اطراف مدينة الموصل وليس كل العربان يوجد من هؤلاء شيوخ وناس شرفاء لا يقبلون لا بالمحتل ولا بقتل الشرطي والجندي وهؤلاء معروفين للقاصي والداني واذا انت مصر وتريد ان تعرف انا مصلاوي والعب جلو ملو لولا قلي انت اين ساكن واقل لك من هو مختارك اذا ما قتلون البعثية وبعد طيب اقلك من هو وما اسمه والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عوف



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الصفويون بقيادة نادر شاه يندحرون على يد ابناء الموصل الابطال   الأربعاء فبراير 03, 2010 6:08 pm

يا ابو طهماسب انت الشعوذة ماتخلص عندك ...انت قلت المحافظ الله يجرم...وبعدين قلت ضغبونو بالبيض والطماطه...الخ وتقول ما تكلمت عالمحافظ بسوء ؟ لكن هذا اشيسمونو ؟ وتقول على اطراف المدينة العربان لكن هذا ماتهجم على جزء من النسيج الاجتماغي للموصل كافي دجل وشعوذة ..قال البعث وحكى البعث وسوالف سخيفة وتافهة وكذب قلنا عليك ايراني ومجوسي ..اشجاب الفلسطيني بالنص يا كذاب .. وكلما تحكي تضيف ادلة على انك ما من الموصل من تقول من يقتل الصابئة بالموصل ...دقلي وين اكو صابئة بالموصل او وين يسكنون ؟ لو هي قاوانة كن تعلمته من اسيادك وتردده مثل الببغاء واذا عغفت اسم المختار مال محلتي فهذا ما دليل على انك مصلاوي بل دليل قاطع على انك تعمل بالاجهزة الامنية المرتبطة بالمحتل مثل ما قلنالك سابقا ..لان قائمة المختارين موجودي بالقائممقامية وبمراكز الشرطة وبمقرات الجيش لان يحتاجون المختارين لما يغيدون يعتقلون احد ..اما ابن الموصل العادي فما يعغف الا مختار محلتو ..غشعت اشون فضحت نفسك ؟ احكيلك شي بينو خيغ ويحد ديناقشك ولو انت ما مال مناقشة لان ما عندك الا حقد وكراهيه وتهجم على اهل الموصل اتغيد اتطلعو بأي طريقة .قلي ****************************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو طه
زائر



مُساهمةموضوع: يا اهل الموصل امبارك عليكم ابو ابو عوف بصوف وبلبن   الخميس فبراير 04, 2010 12:01 am

[الضاهر انت ******* والضاهر انا كنت عدركض وغى سيارة الزبل وعددوغ عليك و لي كتبتون بهذا الموقع الي يسوى غاسك هما اهل الموصل غيح ايقيمونو وما اطلب من عندك اي تقيم وبعد ما اجاوبك الى بسطر ويحد والسلام على من اتبع الهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراصد
زائر



مُساهمةموضوع: كفى عواءا   الخميس فبراير 04, 2010 12:03 am

السادة ابو العوف ومحمود وكل شريف بالموصل عاشت ايدكم لان اثبتتم انكم مواطنين اشرافبدفاعكم المستميت عن مدينتكم الخضراء: انا جدا سعيد بكتابات اب وطه لان من ارجع تعبان من الشغل احتاج اضحك شوية خصوصاا اذا ماكو كهرباء ييعني هذا فلا مال الله صدق نكتة واشون اسلوب عيني واشون الفاظ واشون فكر واشون عقيدة يا سلام سلم هنيالك مالكي وتحية والف تحية لابو المحابس تحياتي للاخوة الشرفاء وعاشت ايديكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عوف



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: من هو الادبسز   الخميس فبراير 04, 2010 4:48 pm

يا ابو طهماسب لو سألت اي انسان على وجه الارض وقلتلو ..من هو احقر مخلوق في الوجود لجاوبك مباشرة وقللك هو اللي يخون بلدو ويتعاون مع من يحتل بلدو وانت اعترفت انك مع المحتل وانت طلبت ان يجي ويحتل بلدك اذا كنت عراقي كما تدعي...... فانت قيمت نفسك بنفسك ...اما لواصاتك اللي شاركت بيها بهذا المنتدى وتقول انه اهل الموصل غاح يقيموها ..فأهل الموصل قيموها فعلا وراجع مشاركات ابن الموصل والراصد ومحمود وتاج راسك وهذولي اهل الموصل..وانت تعغف تقييمم اللك والمشاركاتك..ولا سلام لمن خان بلدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصفويون بقيادة نادر شاه يندحرون على يد ابناء الموصل الابطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الحدباء الاخبارية :: أقسام الشبكة :: مـــشــــاركــــات الاعــــضــــاء-
انتقل الى: